أخبار
VR

تخطط شركتان لشراء 50 جيجاوات ساعة من بطاريات تخزين الطاقة من شركة FREYR النرويجية

قال توم جنسن ، الرئيس التنفيذي لشركة FREYR Battery لبدء تشغيل بطاريات الليثيوم أيون النرويجية ، في مقابلة مع وسائل الإعلام الصناعية أن مصنع جيجا للشركة يمكن أن يستخدم نصف سعة 100 جيجاوات في الساعة لأنظمة تخزين الطاقة بحلول عام 2030 ، وسوف يقدم أيضًا أعمال تكامل النظام.

تأسست FREYR في عام 2018 ، وهي تستند إلى المبادئ الأساسية الثلاثة للسرعة والحجم والاستدامة. الشركة لديها خطة ضخمة لبناء مصنع عملاق. المصانع الأربعة التي تم التخطيط لبناءها في MoI Rana ، النرويج ، بسعة سنوية إجمالية تبلغ 36 جيجاوات ساعة ، ستكون متاحة عبر الإنترنت من عام 2023 إلى 2025. ولكن على عكس اللاعبين الآخرين في صناعة البطاريات ، يتم توفير منتجات بطاريات FREYR بشكل أساسي لصناعة تخزين الطاقة.

2022/04/22

قال جنسن: "هدفنا هو الحصول على 83 جيجاوات ساعة من السعة السنوية بحلول عام 2028 وأكثر من 100 جيجاوات ساعة بحلول عام 2030 ، وبناءً على ما وصلنا إليه الآن ، نعتقد أنه يمكن وضع نصف البطاريات المنتجة في سوق تخزين الطاقة بحلول عام 2030."

وأوضح أن تقنية FREYR المرخصة من شركة تصنيع البطاريات الأمريكية 24M لتصنيع البطاريات مناسبة جدًا لتطبيقات تخزين الطاقة ، لذلك فهي تستهدف بشكل أساسي جميع قطاعات السوق لأنظمة تخزين طاقة البطاريات ، والتي يمكنها نظريًا استخدام أكثر من نصف سعة البطارية. . في صناعة تخزين طاقة البطاريات.

قال جنسن: "نعتقد أن سوق تخزين البطاريات ينمو بشكل أسرع بكثير وسيكون أكبر بكثير مما يعتقده معظم الناس. لذا ، إذا أردنا ذلك ، يمكننا بالفعل وضع كل السعة في سوق التخزين. .

لكننا أيضًا مهتمون جدًا بأسواق الأجهزة المحمولة والسيارات الكهربائية ، لذا فإن النسبة المئوية النهائية من قدرتنا ستعتمد على كيفية تطور السوق. لكن تقنية البطاريات التي نمتلكها وموقعنا في مساحة تخزين طاقة البطارية يجعلنا مزودًا رائدًا لحلول تخزين طاقة البطاريات ، ومن الواضح أننا سنكتسب المزيد من الحصة السوقية. "


تتضح أهمية سوق تخزين الطاقة باعتباره السوق الرئيسي للشركة من حقيقة أن FREYR قد أعلنت عن اتفاقيتين رئيسيتين لشراء الطاقة في هذا المجال. ستشتري شركة Honeywell بطاريات 19 جيجاوات في الساعة من FREYR بين عامي 2023 و 2030 ، بينما سيشتري شريك آخر لم يكشف عن اسمه بطاريات 31 جيجاوات في الساعة خلال نفس الفترة ، مما سيسمح لـ FREYR بالمساهمة في أعمال تكامل الأنظمة الخاصة بها.

قال جنسن: "بمجرد الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة ، نعتقد أن هاتين الاتفاقيتين الأوليتين من المرجح أن تستحوذ على معظم طاقة مصنعنا العملاق الأول ، والذي سيتم تشغيله في عام 2023 ، خلال السنوات الأربع إلى الخمس الأولى.

نأمل في تكوين مشروع مشترك مع شريك لم يذكر اسمه لتطوير حلول تخزين الطاقة في حاويات ، والتي تشمل منتجات أخرى مثل أنظمة إدارة البطاريات (BMS). ستكون هذه طريقة تكامل النظام بشكل فعال للعمل مع هذا الشريك. "

تطرق جنسن أيضًا إلى ثلاثة موضوعات مناقشة كبيرة في مساحة تخزين طاقة البطارية وفي النظام البيئي الأوسع للبطارية: فوسفات حديد الليثيوم (LFP) مقابل النيكل المنغنيز الكوبالت ثلاثي الليثيوم (NMC) إيجابيات وسلبيات النقاش ، قضايا سلسلة توريد مواد بطارية الليثيوم واستدامة البطارية ، هذه هي المبادئ الرئيسية التي تتبعها FREYR.

بطارية ليثيوم فوسفات الحديد (LFP) مقابل بطارية ليثيوم منغنيز النيكل والكوبالت الثلاثية (NMC)

سوف تصبح بطاريات فوسفات الحديد الليثيوم (LFP) بشكل متزايد يتم اعتمادها بشكل متزايد من قبل صناعة تخزين طاقة البطاريات.

قال جنسن: "منصة التكنولوجيا لدينا مرنة". سينتج أول مصنع جيجا بايت لدينا بطاريات فوسفات الحديد الليثيوم (LFP) ، والتي نشهد اهتمامًا متزايدًا من قبل العديد من أصحاب المصلحة في السيارات ، لتلبية طلب العملاء. أكثر اهتماما.

يهتم العملاء أيضًا بإنتاجنا لبطاريات الليثيوم الثلاثية من النيكل والمنغنيز والكوبالت (NMC). ولكن عندما نستخدم الكوبالت ، فسيتم الحصول عليه بشكل مسؤول ومستدام من خلال شراكتنا مع شركة جلينكور. "

وأشار إلى أنه بالمقارنة مع بطاريات فوسفات الحديد الليثيوم (LFP) ، فإن بطاريات فوسفات الحديد الليثيوم (LFP) ذات كثافة الطاقة المنخفضة لا تقل أهمية في بيئة تخزين الطاقة عن عدد الشحنات والتفريغ ، وبسبب القدرة على اختيار تنتج بطاريات بمواصفات أكبر ، كما أن تقنية 24M لها مزايا أيضًا.


كان موضوع المناقشة الآخر هو قضية سلسلة التوريد العالمية ، والتي تسببت ، وفقًا لمصادر أخرى ، في مطابقة سعر بطاريات فوسفات الحديد الليثيوم أو حتى خفض سعر بطاريات الليثيوم الثلاثية من النيكل والمنغنيز والكوبالت (NMC) بالنسبة المرة الأولى.

قال جنسن: "ما نراه الآن هو عنق زجاجة مؤقت ، وبالطبع يمثل تحديًا من حيث التسعير على المدى القريب ، لكننا نجري محادثات مع عملائنا ونعمل على ترتيبات العمل للتعامل مع الزيادات في أسعار المواد." .

أعتقد أن جميع مصنعي البطاريات يواجهون نفس التحدي. لذا نسبيًا ، سيصبح سعر منتجات البطاريات أكثر تكلفة ، لكن ميزة التكلفة النسبية لهذه التكنولوجيا لا تزال كما هي.

وقال إن متطلبات رأس مال FREYR ربما تكون قد زادت منذ عام مضى ، ولكن سيتم الحصول على أي تمويل إضافي ضروري من الحكومات وأسواق رأس المال فيما يتعلق بدور تخزين الطاقة في تحول الطاقة. وتبلغ القيمة السوقية للشركة أكثر من مليار دولار منذ اندماجها في شركة SPAC في يوليو الماضي.


الاستدامة ، كما ذكرنا سابقًا ، هي أحد المبادئ الثلاثة التي يسميها جنسن FREYR ، جنبًا إلى جنب مع السرعة والنطاق.

قال: "نحن على ثقة من أننا سننتج أنظف أو أكثر البطاريات خضرة في العالم. بالمقارنة مع بطاريات الليثيوم أيون التقليدية ، فإن هدفنا الأولي هو تقليل انبعاثات الكربون من منتجات البطاريات بنسبة 80٪ في دورة حياة منتجات البطاريات بحلول عام 2025. وبمرور الوقت ، نطمح إلى تحقيق صافي انبعاثات صفرية ".

النرويج هي واحدة من الدول القليلة التي حققت هدفها المتمثل في الطاقة المتجددة بنسبة 100٪ ، وذلك بفضل وفرتها من الطاقة الكهرومائية. قال جنسن إن إنتاج بطاريات FREYR سيأتي بالكامل تقريبًا من منشآت الطاقة الكهرومائية المتجددة ، ولكن أيضًا من الرياح.

قال جنسن: "بالإضافة إلى ذلك ، نخطط للتعاون بشكل انتقائي مع الشركات المصنعة الأولية والاستثمار فيها ، مما يعني الاستثمار في المواد اللازمة لتصنيع البطاريات. يأتي جزء كبير من البصمة الكربونية للبطاريات من طريقة إنتاج المواد الخام ، لذلك إذا أدركنا إزالة البطارية نفسها. الكربون ، نحتاج إلى إنتاج هذه المواد باستخدام الكهرباء المتجددة ".

معلومات اساسية
  • سنة التأسيس
    --
  • نوع العمل
    --
  • البلد / المنطقة
    --
  • الصناعة الرئيسية
    --
  • المنتجات الرئيسية
    --
  • الشخص الاعتباري
    --
  • عدد الموظفي
    --
  • قيمة الإخراج السنوي
    --
  • سوق التصدير
    --
  • تعاون العملاء
    --

إرسال استفسارك

اختر لغة مختلفة
English English Türkçe Türkçe ภาษาไทย ภาษาไทย Bahasa Melayu Bahasa Melayu Lëtzebuergesch Lëtzebuergesch русский русский Português Português 한국어 한국어 italiano italiano français français Español Español Deutsch Deutsch العربية العربية
اللغة الحالية:العربية

NEWS
VR

Two companies plan to purchase 50GWh of energy storage batteries from Norway company FREYR

Tom Jensen, CEO of Norwegian lithium-ion battery start-up FREYR Battery, said in an interview with industry media that the company's gigafactory could use half of its 100GWh capacity target for energy storage systems by 2030, and will also introduce system integration business.

Founded in 2018, FREYR is based on the three core principles of speed, scale and sustainability. The company has a huge plan to build a gigafactory. The four gigafactories planned to be built in MoI Rana, Norway, with a total annual capacity of 36GWh, will be online from 2023 to 2025. But unlike other players in the battery industry, FREYR's battery products are mainly supplied to the energy storage industry.

2022/04/22

Jensen said, “Our goal is to have 83GWh of annual capacity by 2028 and over 100GWh by 2030, and based on where we are now, we think that half of the batteries produced can be put into the energy storage market by 2030.”

He explained that the technology FREYR has licensed from US battery producer 24M to manufacture batteries is very suitable for energy storage applications, so it is mainly aimed at all market segments of battery energy storage systems, which can theoretically use more than half of the battery capacity. in the battery energy storage industry.

Jensen said: “We believe that the battery storage market is growing much faster and will be much larger than most people think. So, if we want to, we can actually put all the capacity into the storage market. .

But we're also very interested in the mobile device and electric vehicle markets, so the final percentage of our capacity will depend on how the market develops. But the battery technology we have and our positioning in the battery energy storage space makes us a leading provider of battery energy storage solutions, and we will obviously gain more market share. "


The importance of the energy storage market as the company's main market is clear from the fact that FREYR has announced two major off-take agreements in this area. Honeywell will buy 19GWh batteries from FREYR between 2023 and 2030, while another unnamed partner will buy 31GWh batteries over the same period, which will allow FREYR to contribute to its systems integration business .

Jensen said, “Once finalized, we believe these two preliminary off-take agreements are likely to take up most of the capacity of our first gigafactory, which will be operational in 2023, within the first four to five years.

We hope to form a joint venture with an unnamed partner to develop containerized energy storage solutions, which include other products such as battery management systems (BMS). This will effectively be the system integration method for working with this partner. "

Jensen also touched on three large discussion topics in the battery energy storage space and in the wider battery ecosystem: Lithium Iron Phosphate (LFP) vs Nickel Manganese Cobalt Ternary Lithium (NMC) Pros and Cons Debate, Lithium Battery Materials Supply Chain issues and battery sustainability, these are the main principles followed by FREYR.

Lithium Iron Phosphate Battery (LFP) vs Nickel Manganese Cobalt Ternary Lithium Battery (NMC)

Lithium Iron Phosphate (LFP) batteries will become increasingly It is increasingly adopted by the battery energy storage industry.

“Our technology platform is flexible,” Jensen said. “Our first gigafactory will be producing lithium iron phosphate (LFP) batteries, which we are seeing increasing interest from many automotive stakeholders, to meet customer demand. more interested.

Customers are also very interested in our production of nickel-manganese-cobalt ternary lithium batteries (NMC). But where we use cobalt, it will be sourced responsibly and sustainably through our partnership with Glencore. "

He pointed out that compared with lithium iron phosphate (LFP) batteries, lithium iron phosphate (LFP) batteries with lower energy density are not as important in the energy storage environment of the number of charge and discharge, and because of the ability to choose to produce batteries with larger specifications, 24M's technology also has advantages.


Another topic of discussion was the issue of the global supply chain, which, according to other sources, has caused the price of lithium iron phosphate batteries to temporarily match or even lower the price of nickel-manganese-cobalt ternary lithium batteries (NMC) for the first time.

"What we're seeing right now is a temporary bottleneck, and of course it's challenging in terms of near-term pricing, but we're having conversations with our customers and working out business arrangements to deal with material price increases," Jensen said.

I think all battery manufacturers face the same challenge. So relatively speaking, the price of battery products will become more expensive, but the relative cost advantage of this technology is still the same.

He said FREYR's capital requirements may have increased since a year ago, but any necessary additional financing will be drawn from governments and capital markets regarding the role of energy storage in the energy transition. The company has a market value of more than $1 billion since its SPAC merger last July.


Sustainability, as mentioned earlier, is one of the three principles that Jensen calls FREYR, along with speed and scale.

He said, “We are confident that we will produce the cleanest or greenest batteries in the world. Compared with traditional lithium-ion batteries, our initial goal is to reduce the carbon emissions of battery products by 80% in the life cycle of battery products by 2025. Over time, we aspire to achieve net zero emissions."

Norway is one of the few countries to achieve its goal of 100% renewable energy, thanks to its abundance of hydroelectric power. Jensen said FREYR's battery production will come almost entirely from renewable hydroelectric facilities, but also some from wind.

Jensen said, “In addition, we plan to selectively cooperate with and invest in upstream manufacturers, which means investing in materials for battery manufacturing. A large part of the carbon footprint of batteries comes from the way the raw materials are produced, so if we do realize the removal of the battery itself. carbon, we need to make these materials produced using renewable electricity.”

Basic Information
  • Year Established
    --
  • Business Type
    --
  • Country / Region
    --
  • Main Industry
    --
  • Main Products
    --
  • Enterprise Legal Person
    --
  • Total Employees
    --
  • Annual Output Value
    --
  • Export Market
    --
  • Cooperated Customers
    --

Send your inquiry

Choose a different language
English English Türkçe Türkçe ภาษาไทย ภาษาไทย Bahasa Melayu Bahasa Melayu Lëtzebuergesch Lëtzebuergesch русский русский Português Português 한국어 한국어 italiano italiano français français Español Español Deutsch Deutsch العربية العربية
Current language:English